أخر الأخبار

إقصاء ريال مدريد وبرشلونة في نفس اليوم | حدث تاريخي لم يتكرر منذ وقت طويل


 سوف يبقى يوم الخميس  الموافق يوم السادس من شهر فبراير عام 2020 عالق في أذهان عشاق كرة القدم عامة وبالأخص عشاق الكرة الإسبانية عشاق النادي الملكي وعشاق النادي الكتالوني برشلونة، حيث يعتبر خروج نادي ريال مدريد ونادي برشلونة في إطار ربع نهائي كأس ملك أسبانيا في يوم واحد حدث تاريخي لأنه لم يتكرر كثيراً وبالتحديد لم يحدث إلا مرة واحدة في عام 1955م.

حيث خسر ريال مدريد هذه المواجهة وكانت على أرضه في ملعب سانتياجو برنابيو من نادي ريال سوسيداد.
حيث تم إقصاء الملكي من قِبل الضيوف بأربعة أهداف لريال سوسيداد مقابل ثلاثة أهداف للملكي ريال مدريد.
وسجل الأهداف الأربعة لريال سوسيداد: سجل اللاعب مارتين أوديجارد هدف وحيد 
فيما سجل اللاعب ألكسندر إيزاك هدفين 
وسجل اللاعب مايكل مورينو هدف وحيد أيضاً.
فيما سجل لاعبي ريال مدريد ثلاثة أهداف كانت بتوقيع:
سجل نجم ريال مدريد مارسيلو الهدف الأول، وسجل اللاعب رودريجو الهدف الثاني، وسجل اللاعب ناتشو الهدف الثالث والأخير في المباراة، كما قد سجل لاعب ريال مدريد الشاب "فينيسيوس جونيور" هدفًا ولكن تم إلغاءه بداعي التسلل.
بينما خسر نادي برشلونة بهدف واحد دون رد من أتيلتيك بيلباو تم تسجيله في اللحظات الأخيرة سجله لاعب أتيليتك بيلباو " ويليامز "

شهد كأس ملك أسبانيا في عام 1955م نفس الحدث وهو خروج ريال مدريد وبرشلونة في نفس اليوم حيث تم إقصاء الفريقين الإسبانيين الملكي والكتالوني "ريال مدريد وبرشلونة" في يوم التاسع والعشرين من شهر مايو عام 1955م من كأس ملك أسبانيا ولكن هذه المرة تم إقصائهم من دور نصف النهائي من بطولة كأس ملك أسبانيا.
وللمصادفة تم إقصاء النادي الكتالوني "برشلونة" من نفس الفريق وهو الذي أقصاه في هذه المرة أيضاً وهو نادي "أتلتيك بيلباو".
بينما تم إقصاء النادي الملكي" ريال مدريد " بعد الخسارة من فريق إشبيلية.
إنتهت تلك البطولة " كأس ملك أسبانيا عام 1955 " بفوز نادي أتيليتك بيلباو ببطولة كأس ملك أسبانيا، بعد أن فاز على نادي إشبيلية بهدف واحد دون رد.